الســــــــــــــــــــــــــــ مملكة للزجل ــــــــــــــــــــمرة
[اهلا و سهلا بك اخي الزائر الكريم ان كنت زائر فنرجوا منك التسجيل و ان كنت عضو شو ناطر سجل دخولك و شارك معنا بسرعة يا غالي


منتدى الزجل العربي الافضل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا و سهلا يكم في مملكة السمره اول موقع عربي متخصص بالزجل هذا الفن الراقي الذي تعود اهل بلاد الشام على عشقه و حبه ,هذا الموقع موقعكم و منكم و اليكم فأهلا بكم .مع تحيات المشرف مجد خراطه ...........................................................
http://alsamra.yoo7.com/h3-page

شاطر | 
 

 باراك حسن اوباما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

المدير العام


المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 207
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 04/07/2008
العمر : 30
الموقع : www.saddeq.worpress.com

مُساهمةموضوع: باراك حسن اوباما   السبت أبريل 04, 2009 5:04 am

قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية كان سيناتور ديموقراطي من ولاية إلينوي وذلك بالفترة من 4 يناير 2005 لغاية 16 نوفمبر 2008، وكان الأمريكي الوحيد من الأصول الإفريقية في مجلس الشيوخ الأمريكي[3]. ويعتبر أول أمريكي أفريقي مرشح في للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي بعد انتصاره على غريمته السيناتور هيلاري كلينتون.

أصبح ذا أهمية أثناء خدمته في مجلس الشيوخ عن ولاية إيلينوي، ففي سنة 2004 انتخب لمجلس الشيوخ في الولايات المتحدة وحقق انتصاراً. وخلال عمله في مجلس الشيوخ في السنة الأولى صرح أنه لن يسعى لترشيح نفسه للرئاسة في عام 2008، لكنه في وقت لاحق في فبراير 2007 أعرب عن اعتزامه خوض سباق الرئاسة الأمريكية.


[عدل] دراسته وعمله الخيري
إلتحق بإحدى جامعات كاليفورنيا قبل أن ينتقل هو إلى جامعة كولومبيا في نيويورك، وتخرج فيها عام 1983 حاصلاً على البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وعمل بعدها في مجال العمل الأهلي لمساعدة الفقراء والمهمشين، كما عمل كاتباً ومحللاً مالياً لمؤسسة بزنس انترناشونال كوربوريشن.

انتقل للإقامة في مدينة شيكاغو العام 1985 بعد أن حصل على وظيفة مدير مشروع تأهيل وتنمية أحياء الفقراء. وفي العام 1991 تخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد، ودرس القانون محاضراً في جامعة شيكاغو في العام 1993.


[عدل] دخوله السياسة
في العام 1996 انتخب لمجلس شيوخ ولاية إلينوي لينخرط بشكل رسمي في أنشطة الحزب الديمقراطي. وفي نوفمبر 2004 فاز في انتخابات الكونغرس عن ولاية إلينوي بنسبة 70% من إجمالي أصوات الناخبين في مقابل 27% لمنافسه الجمهوري، ليصبح واحداً من أصغر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي سناً وأول سيناتور من أصل أفريقي في تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكي.


[عدل] الانتخابات الرئاسية 2008
رشح نفسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2008، وأصبح آنذاك المرشح الرسمي للحزب الديموقراطي للإنتخابات الأمريكية، هزم جون ماكين هزيمة ساحقة ووصل إلى البيت الأبيض.

خلال حملته الانتخابية افتتحت مدونة باللغة العبرية، للتصدي صورة أوباما المعادية لإسرائيل التي أضرت به خلال حملته.[4] تم افتتاح هذه المدونة في تابوز أحد المواقع الإسرائيلية الشعبية وقد نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت وموقع واينت التابع لها خبراً يقول أنها مدونة أوباما الرسمية، وتناقلت وسائل الإعلام هذا الخبر. إلا أنه بعد عدة أيام نشر مكتب حملة أوباما الانتخابية نفيا حول كون هذه المدونة رسمية وقال أنها عبارة عن مبادرة فردية [5][6] وتم تعديل المقالة في موقع واينت[7].

في خطاب له أمام منظمة أيباك المؤيدة لإسرائيل صرح أن "القدس ستبقى عاصمة إسرائيل ويجب أن تبقى موحدة". مما أثار حفيظة الصحافة العربية[8] وقام قادة فلسطينيون بانتقاد تصريحاته [9]. وفي حديث لاحق في شبكة سي إن إن سئل حول حق الفلسطينيين في المطالبة بالقدس في المستقبل فأجاب أن هذا الأمر متروك للتفاوض بين طرفي الصراع إلا أنه عاد وأكد حق إسرائيل المشروع في هذه المدينة.[10] [11] .


[عدل] محاولة الاغتيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://htt://www.saddeq.wordprees.com
 
باراك حسن اوباما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الســــــــــــــــــــــــــــ مملكة للزجل ــــــــــــــــــــمرة :: كلمات مفتاحية-
انتقل الى: